تشييع شهيدين من قوى الأمن الداخلي في كوباني.

تشييع شهيدين من قوى الأمن الداخلي في كوباني .

شيع اليوم أهالي مدينة كوباني وقوات جبهة الأكراد ولواء ثوار إدلب التابع لقوات جبهة الأكراد ، وجميع العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية وقوى الأمن الداخلي ومؤسسات المجتمع المدني ، بالإضافة لحضور الأهالي من منطقة منبج ، جثمان شهيدين من قوى الأمن الداخلي .

والشهيدين هما الشهيد اورهان حسين حمو والشهيد علي محمد عثمان من أبناء مدينة كوباني.

واستشهد الشهيدان ضمن 29 شهيداً من أعضاء قوى الأمن الداخلي في أكاديمية مكافحة المخدرات في ديريك نتيجة هجمات دولة الإحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا ومنها على منطقة ديريك بتاريخ 2023/10/9 .

و بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلاها إلقاء عدة كلمات اكدت بالسير على خطى الشهداء ودحر الإحتلال .

وكما أكدت الكلمات على أن الشهداء ٢٩ من القوى الأمن الداخلي الذين استشهدوا نتيجة الهجمات العدوانية من قبل الأنظمة الرأسمالية وعلى رأسها دولة الإحتلال التركي ، هي لأجل إفشال مشروع الأمة الديمقراطية المجسدة بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وبعد قراءة وثيقة شهادة الشهيد اورهان حسين محو من قبل مجلس عوائل الشهداء ووثيقة شهادة الشهيد علي محمد عثمان من قبل شقيقته وتسليمها لذويهم وارى جثمان الشهيدين الثرى وسط ترديد شعارات تمجد الشهيد في مزار الشهيدة دجلة جنوبي مدينة كوباني.

#قوات_جبهة_الأكراد
#مكتب_الإعلام

زر الذهاب إلى الأعلى