بيان صادر عن قائد لواء ثوار إدلب علاء سكندر التابعة لقوات جبهة الأكراد

بيان صادر عن قائد لواء ثوار إدلب علاء سكندر التابعة لقوات جبهة الأكراد


في ضل التصعيد المستمر من قبل جيش الاحتلال التركي على كافة المدن في شمال شرق سوريا والقصف المتواصل بشكل يومي بكافة انواع الاسلحة والطائرات المسيرة.
حيث بات يشكل خطراً كبير على أهالي شمال وشرق سوريا وهدفه الوحيد هوا ضرب الامن والاستقرار في كافة المناطق التي تحررت بسواعد أبنائنا وبفضل دماء شهدائنا الذين قدموا الغالي والنفيس حتى تحررت من رجس داعش الإرهابي الذي ادخله الإحتلال التركي على سوريا من كافة الجنسيات الاجنبية وعمل على دعمه بشكل كبير.
واليوم تسعى تركيا لتوسيع رقعة إحتلالها من خلال التهديد بشن عملية عسكري بعمق (30)كيلو متر في الاراضي السوريا بمحاذاة الحدود بحجة المنطقة الامنة وإعادة اللاجئين لكن هذه الحجج هيا الخطر الكبير الذي يتوغل به الإحتلال التركي حيث بات واضح هدف الإحتلال التركي وهوا تغيير ديمغرافي للمنطقة وإفراغها من سكانها الاصليين وجلب مستوطنين مثل ما فعل في -عفرين- وتل ابيض- ورأس العين- ونشر الفوضى وخلق الفتن بين المكون العربي والكردي
حيث شهدت الايام الفائتة اقتتال بين الفصائل التابعة للإحتلال التركي بمدينة رأس العين اداء الى عشرات القتلى والجرحى من الفصائل والعشائر التابعة للاحتلال التركي وبالرغم من أستقدام الاحتلال التركي للدبابات والمدرعات لم يتمكن من أيقاف الاشتباكات وامتدت الى مدينة عفرين.
هل هذه المنطقة الأمنة التي تتحدث عنها دولة الإحتلال التركي وهيا لا تستطيع السيطرة عليها وحل ابسط خلافاتها.
واشارة قائلاً بان الحملة العسكرية لاقت رفض دولي وأستياء شعبي كبير في كافة المدن السوريا والمدن الخاضع لسيطرة تركيا حيث خرجت عدة مظاهرات مطالبة بأسقاط اردوغان منها مدينة إدلب التي شهدت تظاهرة جماهيرية مطالبة بأسقاط اردوغان وزعيم الهيئة الجولاني.
مؤكدين بأن تركيا خطراً كبيراً على سوريا بشكل عام ولن يتوقف عند حدود شمال وشرق سوريا بل سيعيد عهد العثمانيين من جديد وبالتالي خطراً واضحاً على سوريا والمنطقة والعالم بأسره.
فإننا نطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع هذه التهديداتْ التركيةْ كذلك نطالب الأمم المتحدة بأن تقوم بمسؤولياتها حول الانتهاكات التي تفعلها تركيا في سوريا.

#المكتب_الإعلامي_لقوات_جبهة_الأكراد

زر الذهاب إلى الأعلى